5 Essential Elements For تحفيز الموظفين الموهوبين

Wiki Article

لتجنُّب تراكم التكاليف، من الممكن استعمال الخيال لإدخال عنصر ما في اللعبة من دون تكاليف إضافية؛ على سبيل المثال، في مؤتمر لإحدى الشركات استُعمِل التلعيب للحد من الانبعاثات الكربونية؛ مَن يمكنه الوصول إلى الحدث بأقل كمية من الكربون المنبعث؟ لقد كان الأمر ممتعاً من حيث تقديم الأشخاص لطرائق مبتكرة للقيام بذلك، ناهيك عن خفض التكاليف على الشركة أيضاً.

التوظيف لها بحسب نسبة التطابق بين متطلبات الوظيفة وسيرتك الذاتية.

هي عبارة عن مزيج من كيفية عمل الناس في تلك المؤسسة وتفاعلهم مع بعضهم البعض ، وفي كيفية تواصل العاملين وتصرفهم وتفكيرهم واتخاذ قراراتهم ، وتفاعلهم خلال يوم العمل ، وفي قواعد السلوك التي يتبعها الموظفون عن قصد أو بدون قصد . 

كوب واحد من هذا الشاي بصورة منتظمة يقلل مستويات القلق والتوتر

إذ اعترى العديد من الأعمال منافسات لا تليق بالرسالة السامية التي يقدمها العمل الخيري، وقد أثّرت المنافسة المحمومة بشكل سلبي على المستفيدين، فبات السباق على الصورة أولى من تقديم المساعدة، وبات أقل الأسعار مقدمًا شاهد المزيد من التفاصيل على الجودة، فأهانت الأولى كرامة شعب يقاوم، والثانية قدّمت ما لا يليق بشعب قدّم الدم وما زال يقدم.

تُعدّ الإنتاجية مصدر قلق أكبر لمديري الشركات وخصوصًا التي تعمل عن بعد، نظرًا لصعوبة الإشراف على سير العمل والتأكد من توفر الأدوات التي يحتاجها الموظف، إضافةً إلى صعوبة العملية الإرشادية.

ولتسهيل الأمر، علينا التفكير في نقاط معينة أو في الأمور التي تقوم بها جميع المؤسسات وتؤثر بشكل كبير على بيئة العمل، ويُقصد بذلك عوامل التأثير.

برنامج إكسيل المحاسبي - مقدم من مجلة المحاسب االعربي

وحسب ما ورد بالورقة البحثية "عندما نكوّن انطباعا بأن شخصا ما يعتبر جديرا بالثقة أو محبوبا أو ذا كفاءة عالية انطلاقا من شكله الخارجي، فإننا نتأثر بشكل كبير ليس فقط بجاذبية النمط الظاهري الموروث وإنما بتأثيرات النمط الظاهري الموسع الذي يتجسد في مساحيق التجميل".

لإطلاق استراتيجية ناجحة لاستعمال التلعيب، يمكن لقادة الموارد البشرية أن يستثمروا الوقت لوضع خطة طويلة الأمد؛ إذ إنَّ اختبار الألعاب مرةً واحدةً من دون نوايا أو أهداف محددة لجمع الآراء المعمَّقة أو قياس الزيادة في تفاعل الموظفين، لن يدفع عجلة المشاركة. فاستثمار الوقت هو المفتاح لذلك.

لذا عليك أن تتعلم كيف تضع ميزانية متوازنة، وأن تقدم للموظفين رواتب تغطي تكاليف معيشتهم، وتساعدهم على عيش حياة مُريحة هانئة.

حصريا برنامج شؤون الموظفين يعمل بالبصمة وشاشات الموظفين

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

يجب على أي منظمة أو شركة ناشئة من صياغة مفهومها العام ونشره على جمهور المؤسسة حتى تصبح المؤسسة في أذهانهم . 

Report this wiki page